Home » فنون » وفاة الفنانة المصرية شويكار

رحلت الفنانة المصرية شويكار اليوم الجمعة، عن عمر ناهز 82 عاماً، بعد صراع مع المرض، إذ أصيبت بانفجار في المرارة نقلت على أثره للمستشفى، حيث وافتها المنية، وتحددت جنازتها، السبت عقب صلاة الظهر، وسيتم دفنها بمقابر الأسرة بمدينة السادس من أكتوبر.
تعد شويكار من أيقونات الفن المصري، وفنانة شاملة كانت تمثل وتغني وتقدم الاستعراضات في المسرح والسينما، ولها رصيد كبير من الأعمال المتنوعة. ولدت في مدينة الإسكندرية، وبدأت في خوض تجربة التمثيل منذ مطلع ستينات القرن العشرين، وصارت من أكثر الفنانات جماهيرية، خاصة في الأعمال التي شاركت فيها مع الفنان الراحل فؤاد المهندس الذي تزوجته وكونا ثنائياً فنياً ناجحاً في المسرح والسينما والتلفزيون والإذاعة.
من أشهر أفلامها «أخطر رجل في العالم»، «شنبو في المصيدة»، «أرض النفاق»، و«سفاح النساء»، ومن المسرحيات التي قامت ببطولتها: «أنا وهو وهي»، «حواء الساعة 12»، «سيدتي الجميلة»، و«أنا فين وأنتِ فين»، ومنذ مطلع السبعينات ركزت أكثر على العمل السينمائي، فقدمت منذ ذلك الوقت عشرات الأفلام، منها «الكرنك»، «السقا مات»، «فيفا زلاطا»، «طائر الليل الحزين»، و«أمريكا شيكا بيكا». كما قدمت بعد ذلك العديد من الأعمال التلفزيونية تنوعت ما بين الكوميديا والتراجيديا منها «امرأة من زمن الحب»، «هوانم جاردن سيتي»، «بنت من شبرا»، و«كلام رجالة».

Comments are closed.

WhatsApp إحصل مجاناً على "أخبار الأرز" عبر واتس آب