Home » تكنولوجيا » شركة أميركية تُزيح الستار عن أسرع جهاز في العالم لفحص “كورونا”
شركة أميركية تُزيح الستار عن أسرع جهاز في العالم لفحص كورونا

طورت شركة الأدوية والأجهزة والمستلزمات الطبية Abbott جهاز فحص جديد لفايروس كورونا المستجد يمكنه إخراج النتيجة الإيجابية أي الإصابة بالفايروس خلال 5 دقائق فقط، حيث يتميز الجهاز بحجمه الصغير، وقابليته للحمل، كما يمكنه إخراج النتيجة السلبية للعينات في فترة تتراوح من 13 إلى 15 دقيقة.

وتعتزت “Abbott”، شحن 50 ألف وحدة اختبار من الجهاز بدءًا من الأسبوع المقبل، وذلك بعد موافقة هيئة الغذاءوالدواء الأميركية “FDA” على اختبار الجهاز للاستخدام الطارئ في الولايات المتحدة، في ظل تفشي وباء كورونا داخل البلاد.

ويعد الجهاز المسمى ID NOW COVID-19 ، ثاني جهاز لفحص كورونا، حيث وافقت FDA خلال الأيام الماضية، على جهاز أخر من أنتاج شركة Cephid ويستغرق زمن الحصول على النتيجة عبرة 45 دقيقة، مخصص في المقام الأول لغرف الطوارئ والمستشفيات وليس لمكاتب الأطباء أو الطوارئ.

ويعمل جهاز ID NOW COVID-19، بطريقة مختلفة عن طريقة الفحص التقليدية والتى تتم عادة، بإرسال عينة من المريض إلى المختبر لمعرفة الإصابة بفيروس كورونا، والتي تتم عبر أجهزة PCR، التي تتبع تعريض العينة إلى درجات حرارة عالية ومن ثم باردة مرة أخرى بعملية متكررة للوصول إلى بعض الأجزاء الوراثية للفيروس في العينة.

ويذكر أن شركة بوش Bosch الألمانية، طورت أيضًا جهازا جديدا يستطيع الكشف عن فيروس كورونا، وهو مصمم للاستخدام في المستشفيات وعيادات الأطباء وغيرها من المنشآت الصحية.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

تقرير جديد يكشف أن “أيفون 12” المُنتظر سيكون الجهاز الأكثر أمانًا من “أبل”

“مايكروسوفت” تجهّز لمفاجأة الجميع بطرح الجهاز “الذكي ذو الروحين”

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة واتس آب سيدر نيوز