Home » تكنولوجيا » “سبيس إكس” تنقل معدات “ناسا” إلى البوابة الفضائية الجديدة حول القمر
سبيس إكس تنقل معدات ناسا إلى البوابة الفضائية الجديدة حول القمر

سجلت “سبيس إكس” شركة تقنيات استشكاف الفضاء الأميركية، عقدًا لتزويد محطة الفضاء الجديدة التي تدور حول القمر، وفقًا لما أعلنته وكالة “ناسا”، التي تسعى إلى البدء في بنائها في 2022، حيث تقوم “سبيس إكس” حاليًا بإرسال بعثات شحن من وإلى محطة الفضاء الدولية “آي إس إس” لوكالة ناسا.

ووفقا لما ذكره موقع “Space” الأمريكي فتعد البوابة جزءًا أساسيًا من برنامج استكشاف Artemis التابع لوكالة ناسا، والذي يسعى إلى إقامة وجود بشري مستدام طويل الأجل على القمر وحوله بحلول أواخر عام 2020.

وستعمل المحطة الفضائية الصغيرة كنقطة انطلاق، سواء للطاقم أو للمركبات غير المأهولة إلى سطح القمر.

وقال مسئولو ناسا إن SpaceX ستساعد في الحفاظ على تزويد البوابة بالشحنات، وتقديم تجارب علمية ومجموعة متنوعة من المعدات الأخرى إلى المحطة، وذلك لمهمتين بموجب عقد الخدمات اللوجستية Gateway الذي أعلن عنه مؤخرًا.

وتستخدم عمليات إعادة تزويد المحطة الدولية الروبوتية لـ SpaceX صاروخ Falcon 9 للشركة وكبسولة Dragon، والتي يمكن أن تتسع لـ 13200 رطل إلى مدار أرضي منخفض.

لكن مهمات البوابة القمرية الجديدة، ستستخدم أجهزة مختلفة، وهم صاروخ فالكون الثقيل الضخم وكبسولة خاصة تسمى Dragon XL، حيث قال ممثلو SpaceX عبر تويتر إن Dragon XL ستكون قادرة على حمل أكثر من 5 أطنان مترية من البضائع إلى البوابة.

,H;]j جوين شوتويل ، كبير مسئولي التشغيل بالشركة: “العودة إلى القمر ودعم استكشاف الفضاء في المستقبل يتطلب تسليم كميات كبيرة من البضائع والشحنات بأسعار معقولة”، موضحة: “من خلال شراكتنا مع وكالة ناسا، تقدم شركة SpaceX الأبحاث العلمية والإمدادات الحيوية لمحطة الفضاء الدولية منذ عام 2012، ويشرفنا مواصلة العمل خارج مدار الأرض ونقل شحنة أرتميس إلى البوابة القمرية”.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

“ناسا” تكشف عن الصور الأولى لطائرتها X-57 الكهربائية بالكامل

“ناسا” تستعد لإرسال أول امرأة إلى القمر على متن مركبة “أوريون”

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة واتس آب سيدر نيوز