Cedar News
أخبار لبنان والعالم

أبرز صفات وعيوب برج السرطان

أبرز صفات وعيوب برج السرطان

هل صودف أن التقيتم امرأة تستلقي عند ضفاف نهر، وتنظر إلى المياه وتبتسم؟.. هل التقيتم رجلاً يتحيّن فرصة الوقوف تحت القمر وحيداً مستمداً من نوره الطاقة والحيوية؟.. هل سبق وشاهدتم طفلة تسبح، كما الفراشة، وطفلاً يسبح فرحاً كما «السلطعون» (سرطان البحر)؟.. مواليد الصيف، بين 21 يونيو و22 يوليو، ينتمون إلى برج السرطان.. برج البحر.. برج الصيف.. برج الحياة. فلنقتحم عالمهم، ونعرف أكثر عن صفاتهم. في الأزهار..الوردة هي الزهرة الرسمية لمولود برج السرطان، وهي أول ما قد يفكر فيه؛ إذا خطرت الأزهار بباله؛ ليس لأن الوردة كلاسيكية وحسب، بل لأنها – بالنسبة له – رمز للمشاعر العميقة والأناقة والرفاهية والولاء والأنوثة والرومانسية والحب. ومعلوم أن السرطان يتوق إلى الحب الكلاسيكي والرومانسية، اللذين ترمز إليهما الوردة. الزنبق زهرة أخرى يعشقها السرطان؛ كونها ترمز إلى السلام الذي يتوق إليه، ويريده للناس أجمعين. زهرة «الدلفينيوم»، التي يشبه شكلها ظهر الدلفين، وذات السيقان الطويلة الرائعة بلونَيْها: الأزرق والأرجواني، محبذة أيضاً لدى السرطان؛ فهي جذابة مثل شخصيته.  هو معجب، أيضاً، بزهرة البنفسج «الفيولا»، التي هي رمز التواضع واللياقة والبراءة، وتعكس الحساسية التي يتمتع بها، وصفة التعاطف التي يتحلى بها. ويختار السرطان النباتات التي تنمو بالقرب من المسطحات المائية، وتحتوي على نسبة عالية من المياه، مثل: النعناع، والأقحوان، وزنابق المياه.   ومادمنا نتحدث عن مواليد برج السرطان والأزهار، يتبيّن أن زهرة «اليانسون» هي مميزة أيضاً لديهم، ولها فوائد أخرى، تتمثل في قتل خلايا سرطان الدم الليمفاوية في آنٍ، ويباع المركّب من هذه الزهرة في المتاجر لعلاج الصداع النصفي، والأوجاع الأخرى.

هناك من شبّه الحياة بالبحر، بكل تقلباته، فيكون حيناً ساكناً، كما الطفل الوديع، ويُصبح في حين آخر عابثاً، يركض في كل اتجاه، كما الطفل الصاخب. والسرطان المولود في الصيف مع نسمات البحر، مثله مثل العقرب والحوت، مملوء بالعاطفة من جانب، ومشحون بالألغاز من جانب آخر. هو من الذين يحبون لكن بحذر، معتمدين مقولة: «لا تشترِ جلد الدب قبل اصطياده».

على كل حال، تشتهر السرطانات بكونها مفرطة في الانفعالات.. إنها مزاجية، وتحمل الحقد والضغينة؛ إذا شعرت بأن أحداً يضمر لها السوء، وإذا أغرمت فتحب من قلب قلبها. والعائلة لدى مواليد هذا البرج في المقدمة، في أعلى لائحة الأولويات؛ لذا يدافع السرطان بشراسة عن الأهل والأصدقاء، ويبذل الغالي والنفيس؛ كي يبقى من يحب مطمئناً آمناً سالماً. بطريقة أخرى، مولود السرطان مثل سرطان البحر، يحول مركز عمله إلى منزل آخر؛ فنرى في مكتبه صوراً عائلية كثيرة، وطبقاً من الحلوى، وحقيبة إسعافات أولية صغيرة، وأدوات للخياطة والمكياج وفرشاة أسنان.

في القوّة..

لعلّ لسان حال مواليد برج السرطان يقول: نحن متواضعون دون ضعف، وأقوياء بلا غرور. نعم، إنهم أقوياء لكن بتواضع، وحازمون ويعرفون كيف يأخذون المبادرة ويتصرفون – عند الضرورة – كقادة. السرطان مستعد دائماً لتحمل المسؤولية. وله القدرة على إنشاء مساحات آمنة، تجعل الآخرين يشعرون براحة وأمان ودعم واحتضان، وهذا مهم للغاية في عالم قاسٍ يعيش فيه الطيبون بحذر. عامل قوّة آخر لدى السرطان، يتمثل في امتلاكه حاسة سادسة تخوله التقاط التحولات حتى الطفيفة قبيل الآخرين. لذا، نصيحة لمواليد هذا البرج: «ثقوا بحدسكم». الذكريات تعني، أيضاً، الكثير للسرطان؛ لذا حينما تصادفون امرأة تبرع في سرد القصص القديمة واسترجاع الذكريات؛ تيقنوا أنها مولودة بين 21 يونيو، و22 يوليو.

في الضعف..

انفعال مواليد السرطان السريع يؤذيهم أحياناً، ما يتسبب في عزلتهم و«تقوقعهم»، والحالة المزاجية المتقلبة التي يمرون بها، والتي تتغيّر كما القمرُ في السماء، وتجعلهم يضحكون كثيراً لنكتة ما، ثم لا يلبثون، خلال دقائق، أن يمروا بحالة من الحزن بسبب أغنية تذكروها، ما يجعل البعض يشعرون بالارتباك حينما يتعاملون مع مولود سرطان. حساسية هؤلاء، أيضاً، تجعلهم يأخذون كل ما يسمعونه على محمل شخصي. لذا، انتبهوا إلى كل ما تتلفظون به أمام مولود السرطان؛ لأنه قد يشعر بأنه موجه إليه شخصياً؛ وحينها قد يتحول إلى عدو لا يُقهر. أمرٌ آخر يفترض أخذه على محمل الجدّ، هو أن السرطان «دراماتيكي» غالباً. على كل حال، ضعف شخص ما، هو قوة شخص آخر، وأكثر من يتناغم معهم السرطان، ويستمد منهم القوة، ويكونون نقطة ضعفه، هم مواليد الحوت والعقرب.

في الحب..

رجل السرطان طفل كبير إذا أحبّ، خاصة إذا كان مولوداً في العشرية الأولى من البرج، فلا يمكن أن يعود وينفصل بسهولة لأي سبب كان؛ فهو ساذج في الحبّ؛ وحبيبٌ يمكن الاعتماد عليه دائماً. في المقابل، مولود السرطان يمرّ، أحياناً، بنزوات، يكون قادراً خلالها على التلاعب بمشاعر المرأة التي تُحبه، ولا يكنّ لها الشعور نفسه. من جهتها، المرأة السرطان تملك شيفرة يصعب على كثيرين فكُّها؛ لهذا قد تُشكّل عبئاً على الحبيب، إنها تثق بأن رقصة التانغو تحتاج إلى شخصين، وعلى الرجل أن يُحسن تأديتها كي يستحق قلبها. وإذا أحبّت تلك المرأة، واستحوذ الرجل على قلبها، فإنها تتغير 160 درجة، وتصبح غايةً في الرومانسية.

في الصداقة..

مواليد برج السرطان على استعداد دائم من أجل أحبائهم والأصدقاء، وهم قادرون على تخفيف حدة الحالة المزاجية لدى المقربين، حيث يوجدون؛ نظراً لروح الدعابة التي يتحلون بها. والصداقات القوية، طويلة الأمد، ليست صعبة على مواليد هذا البرج، وليقول مولود السرطان: «لقد وجدت صديقاً حقيقياً»؛ فهذا قد يستغرق طويلاً. المرأة، مولودة هذا البرج، مستمعة ممتازة؛ إذ إنها تنصت إلى أصدقائها بالقلب قبل الأذن، وتُحب المحادثات العميقة لا التافهة السطحية. على كل حال، أجمل الصداقات تكون عادة بين مواليد السرطان والحوت؛ لأن الأخير ينجح في إخراج السرطان من قوقعته، ويقومان معاً بمغامرات ممتعة.

في المهنة..

لا شيء أفضل لمولود برج السرطان من رضاه الداخلي لدى قيامه بعمل مجدٍ؛ فهو لا يهتم بالجوائز المهنية والمكافآت المادية، بل برضا داخلي، وبكلمة حقّ تفيه كل ما أنجزه؛ فقد يبتسم كثيراً؛ حينما يقول له أحدهم: «دوام عملك من هذه الساعة حتى هذه الساعة»؛ فالوقت لديه من ذهب؛ لذا لا يهدره سدى، ولا يتوقف مع انتهاء دوامه عن عمل يتطلب متابعة ومثابرة. وقدرة السرطان على قراءة الأفكار عالية؛ فإنه يتكل على قوة الحدس لديه في خياراته المهنية، وحل المشكلات التي تعترضه. وينجح مولود برج السرطان في الأعمال الرعائية والموارد البشرية والتمريض والتدبير المنزلي ورعاية الأطفال، وفي الصحافة أيضاً. كما ينجح في الأعمال التي تتطلب استراتيجيات تنظيمية عالية وتخطيطاً، وفي العلاج النفسي والمحاماة. في المقابل، يبتعد عن الأعمال التي تحتاج إلى استثمارات عالية، وتتضمن مخاطر جسيمة؛ فالسرطان يعدّ إلى عشرة قبل إنفاق المال؛ لأن الأمن المالي إليه غاية في الأهمية.

نوال الزغبي..  السرطان يغنّي للحمل

أسماء كثيرة أحببناها، لمزاياها، عرفنا لاحقاً أنها مولودة في برج السرطان، مثل: ميريل ستريب، وليندا كاردينيلي، وكلوي كاردشيان، وتوم كروز، والأميرة ديانا، وعبدالحليم حافظ، وسيلفستر ستالون، وغادة عبدالرازق، وشيرين رضا، وهاريسون فورد، ونيلسون مانديلا، ووردة الجزائرية، ونوال الزغبي. لكن هل يتمتعون جميعهم بمزايا هذا البرج؟

نوال الزغبي، مثلاً، يوم سمعناها تغني «برج الحمل»: «ما ألومك ساعة تكره وتمل.. ما ألومك تدري ليه؟.. هو ده برج الحمل»؛ ظنناها تنتمي إليه، لكنها من برج السرطان. فقد ولدت يوم 29 يونيو، وتتميز بصفات برجها، أي: العقلانية، والإصرار على النجاح، والحماس لتحقيق أحلامها، وأنيقة هي، وأم رائعة أيضاً، وتولي عائلتها العناية اللازمة، كما معظم مواليد هذا البرج. حنونة، ولم تتنازل عن حقوق أولادها الثلاثة: «تيا، وجوي، وجورجي» أبداً؛ حتى ولو على حساب جروحها. وقد غنّت «فوق جروحي»، وقالت فيها: «بترجاك خليهن شو ذنبن تنإذيهن جايي تحاربني فيهن.. أنا كرمالن ضحيت». قيل يومها إنها وجهت تلك الأغنية إلى زوجها، الذي وقفت أمامه طويلاً في المحاكم.

هي تبدو، في الشكل أحياناً، قاسية لكن من يعرفها يتحدث عن حساسيتها المفرطة، وإصرارها، وعزيمتها. وهي تكثر ارتداء اللونَيْن الأبيض والفضي، اللذين يمنحانها الهدوء والسلام.

إقرأ أيضاً:  الارتباط ليس سهلاً مع رجال هذه الأبراج

في الألوان..

الأبيض لمولود برج السرطان ليس مجرد غياب للألوان، بل هو شيء ساطع وإيجابي؛ لهذا يختاره في يومياته كثيراً؛ إذ يمنحه الأمان والطمأنينة والنضارة. فالسرطان يحب إضفاء البريق والحياة على أي موقف، ويمكن أن يمنحه اللون المناسب الشجاعة والثقة، اللتين يحتاج إليهما لمواجهة العالم الخارجي. وهو يستمتع بألوان الطبيعة، وبينها الأخضر الفاتح، بلون العشب، الذي يمنحه الانتعاش، كما يستخدم الألوان التي تتحدر من الأصفر، والأزرق بلون السماء الصافية، في يومياته لأنها تمنحه السعادة. أما اللون البني، بلون التراب، الذي يرمز إلى الاستقرار والتنظيم والطمأنينة؛ فيختاره غالباً في أثاث المنزل والثياب.

تسألون عن لون الحظ لدى مولود السرطان؟.. إنه الأبيض الذي يمنحه الطاقة الإيجابية التي يحتاج إليها؛ لتعزيز الثقة بنفسه باستمرار، خاصة حينما يمرّ بوقت يحتاج فيه إلى اتخاذ قرارات حاسمة. واللون الأصفر يمنحه الرخاء أيضاً، وهو يختاره غالباً حينما يكون متوجهاً إلى مقابلة عمل؛ إذ إنه يُخرجه من كآبته، وحينما يكون في حالة حبّ يميل إلى ألوان تتحدر من الفضي. أما اللون الذي يفترض ببرج السرطان تجنبه، فهو الأحمر.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.
مواضيع تهمك

Comments are closed.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More