Cedar News
أخبار لبنان والعالم

الياقوت حجر بخت شهر يوليو/ تموز

الياقوت حجر بخت شهر يوليو تموز

أحجار البخت هي أحجار كريمة تصاحب شهر الميلاد ولكل منها معنى فريد وأهمية تاريخية، تعود شعبية أحجار البخت إلى العصور القديمة عندما اعتقدت الحضارات أن الأحجار الكريمة لها قوى لا تصدق مثل الحظ والصحة والازدهار، تقليدياً، يرتبط كل شهر بحجر كريم واحد ولكن كما ستجدين أدناه، هناك بضعة أشهر بأحجار بخت متعددة.

أحجار البخت المرتبطة بأشهر الميلاد اليوم ليست بالضرورة هي نفسها التي كانت تستخدم في العصور القديمة، في تلك الأيام، كان اللون هو أهم ميزة في الأحجار الكريمة لذلك لم يميزوا بين الأحجار الكريمة كما نفعل اليوم، على سبيل المثال ، لم يميزوا بين روبي والعقيق. تمثل قائمتنا قائمة أحجار البخت الحديثة التي أقرتها جمعية الأحجار الكريمة الأمريكية.

الياقوت، ملك الأحجار الكريمة، هو حجر البخت للأشخاص المحظوظين الذين ولدوا في شهر يوليو، سواء كنتِ تُظهرين حبك لشخص ولد في يوليو أو تحتفلين بالذكرى السنوية الخامسة عشرة أو الأربعين للزفاف، فلا توجد هدية أفضل من مجوهرات الأحجار الكريمة الياقوتية.

حجر الياقوت أو الروبي هو نوع أحمر من معدن أكسيد الألمونيوم، ملون بواسطة عنصر الكروم، جميع الألوان الأخرى من أكسيد الألمونيوم بجودة الأحجار الكريمة تسمى الياقوت، مما يعني أن اللون هو المفتاح لهذا الحجر الملكي وعليه فإن اسم “روبي” مشتق من “Rubeus” التي تعني الأحمر في اللغة السنسكريتية القديمة، تُرجمت الياقوت إلى “راتنراج” والتي تعني “ملك الأحجار الكريمة” تم تقدير هذه الجواهر النارية عبر التاريخ بسبب لونها وحيويتها.

كما أن الكروم الذي يعطي الياقوت لونه الأحمر يسبب التألق، مما يجعل الياقوت يتوهج كالنار من الداخل ومن المفارقات أن الكروم أيضاً هو ما يجعل هذه الأحجار الكريمة نادرة لأنها يمكن أن تسبب تشققات وتشققات. قليل من الياقوت تنمو في الواقع بشكل كبير بما يكفي لتتبلور إلى أحجار كريمة عالية الجودة ويمكن أن تجلب أسعارًا أعلى من الماس.

تاريخ ومعلومات عن حجر الياقوت

تاريخياً، أنتج وادي موغوك في بورما أجود مادة الياقوت المشهورة بلونها الأحمر الداكن مع درجات اللون الأرجواني. هذا الياقوت البورمي، الذي يُطلق عليه أيضاً اسم ياقوت الدم في حمامة، يتمتع بميزة أعلى من الأصناف ذات اللون البني أو البرتقالي من مناطق أخرى.

بدأت منطقة مونغ هسو في ميانمار في إنتاج الياقوت في بعد اكتشاف أن المعالجة الحرارية أدت إلى تحسين تشبع اللون.

توجد رواسب الياقوت الأخرى في فيتنام وتايلاند والهند وأجزاء من الشرق الأوسط وشرق إفريقيا وحتى الولايات المتحدة.
الياقوت المتين، يقيس 9 درجات على مقياس موس، الماس هو الحجر الكريم الطبيعي الوحيد أصعب من الياقوت.
تجعل قوة روبي واللمعة الحمراء المتألقة من قيمته للتطبيقات بخلاف المجوهرات.
يتم استخدام كل من الياقوت الطبيعي والاصطناعي في صناعة الساعات والأدوات الطبية والليزر.

بعد استنفاد المناجم البورمية الكلاسيكية، بدأت منطقة مونغ هسو في ميانمار في إنتاج الياقوت في التسعينات.

على الرغم من أنها تفتقر إلى اللون الأحمر الغني للياقوت البورمي التقليدي، إلا أنها تمت معالجتها بالحرارة لتحسين التشبع والشفافية. الياقوت المعالج بالحرارة هو ممارسة شائعة في الوقت الحاضر.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.
مواضيع تهمك

Comments are closed.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More