مولود برج العقرب شخصية قيادية تتمتع بالتصميم والحزم والحسم

العقرب سام، يلدغ، ويثير ـ إذا ظهر ـ الرعب والقلق والخوف. وهناك، في عالمنا، نحو 2000 نوع من العقارب. نتكلم، طبعاً، عن العقارب التي لها ثماني أقدام، من فصيلة العنكبوتيات. لكن، في عالمنا أيضاً نوع آخر من العقارب، يمشي على قدمين ثابتتين، ويثير حيث وُجد كثيراً من الغموض، ويتمتع بمواصفات قيادية وشخصية «أوريجينال». هو عقرب من فصيلة البشر، له قلب وعقل، ولا حدود لطموحاته. وإياكم.. ثم إياكم أن تقولوا للعقرب المولود بين 23 أكتوبر و22 نوفمبر: مستحيل؛ لأنه، كما العقرب السام، سيلدغكم لكن بكلمة، بحركة، لا تنسوها طوال العمر. لذا، انتبهوا، وعدّوا إلى «عشرة» مع كل أنواع العقارب.

في القوة..

التصميم والحزم والحسم صفات تجتمع في القيادي، ومولود برج العقرب يتمتع بثلاثتِها، إضافة إلى قوة شخصيته، وقدرته على التأثير في الآخرين. ما يعني أن القيادي، الزعيم، المؤثر غالباً يكون «عقرباً». لكن، ما يُقلق معارف هذا البرج، تحديداً، هو إصراره على قول الحقيقة، كما يراها، بشكل فاقع، ما قد يصدم أقرب الناس إليه. وهذه الصفة التي يعتبرها هو قوّة، قد يراها آخرون ضعفاً. يلتقي رجل وامرأة برج العقرب في الصفات نفسها تقريباً، فشخصية العقرب جذابة جداً، وصاحبها ذكي جداً، من دون أن ننسى طبعاً أنهما يملكان إذا أرادا «صبر أيوب»، وإذا لم يرغبا في ذلك فسينفجران في لحظات.

في الضعف..

عكس ما تظنون، العناد ليس معناه غالباً قوة، وليست العلاقات العامة الكثيرة، والابتسامات لزوم «السوشيال ميديا»، وإشارات «اللايك» التي يحصدها هذا المولود، في الشكل، مصدر سعادة له؛ بدليل أنه بمجرد أن يبتعد العقرب عن الضوضاء قليلاً حتى يقع أسير شعوره بالوحدة. أكثر من ذلك، رجل برج العقرب ينفعل بسرعة، ولا يقبل النصح والانتقاد. أما امرأة هذا البرج فذات حساسية مفرطة، تجرحها كلمةٌ، وتقلب كيانها إيماءةٌ، و«تنفجر» غضباً إذا شعرت بأن أحداً جرح كبرياءها. أمرٌ آخر يفترض ألا يغيب عن بال الرجل، الذي اختار قلبه امرأة من برج العقرب، هو أن هذه المرأة بالذات قد تشك فيه؛ ففكرة خيانة الرجل لا تغيب أبداً عن كثير من نساء العقرب.

في الأزهار..

عشبة «إبرة الراعي» (Geranium) تشبه في معناها بعض صفات مولود برج العقرب؛ فهي قد تظهر حيناً منفردة، وحيناً آخر على شكل مجموعة شبيهة بالأدغال مع كثير من ظلال الألوان. فلا أحد يمكنه أن يتكهن بشكلها أو لونها النهائي، كما لا يمكن لأحد أن يتكهن بما يفكر فيه مولود برج العقرب. وتجذب وردة «الكركديه» ذات الأزهار الحمراء الأرجوانية الأنظار مثل «المغناطيس»؛ لهذا ينجذب برج العقرب إليها غالباً. إجمالاً، يحب مولود العقرب كل الشتلات التي تعطي وروداً حمراء، لاسيما «شقائق النعمان». فإذا أردتم جذب مواليد هذا البرج؛ فقدموا إليهم باقة من هذه الورود، وسترون ابتسامة لا مثيل لها.

في الألوان..

الألوان في الأبراج لها معانٍ وهالاتٌ وأبعادٌ، فهي تؤثر فينا – شئنا أم أبينا – على مختلف المستويات؛ فنستمد منها طاقة، أو نشعر بأن قوانا تخور، دون أن ندري أن اللون الذي نرتديه هو السبب الدفين. وبرج العقرب لا تلائمه الألوان الباهتة الفاتحة، مثل: الأزرق، والزهري الفاتح، والأصفر، وكل ألوان الباستيل؛ لأنها تؤدي إلى ضعف طاقة العقرب، وتشعره بالتعب. برجك العقرب؟ ما رأيك في اللون الأحمر الداكن، أو الألوان المنبثقة من لون الشوكولاتة والأسود والبني؟ إنها ممتازة لمواليد هذا البرج، وقد تساعده على تجنب العقبات والعثرات.

نصيحة، ليكن اللون الذي ترتدونه، يوم الثلاثاء تحديداً، الأحمر الداكن. جربوا ذلك؛ فعلم الفلك يقول إنه قد يجلب لكم الحظ السعيد.

سمّ العقرب من أغلى السموم في العالم. هي معلومة، قد يبتسم إنسان برج العقرب حينما يسمع بها. فمولود هذا البرج يتباهى بانتمائه إلى البرج الثامن هذا، البرج الثمين، بين الأبراج الاثني عشر. وهو مبدع وحساس ووفي وجريء، لكن – في بعض الأحيان – قد يبدو غامضاً كتوماً ملتبساً؛ فيثير فيكم ألف سؤال وسؤال. فهو برج مائي، مثله مثل السرطان والحوت، والبرج المائي معروف برومانسيته وحساسيته المرهفة، وتأثره بالمواقف في شكلٍ فاقع، وغيرته التي توقعه – أحياناً كثيرة – في خيبة كبيرة.

العقرب يحلم كثيراً، ويهرب من واقعه غالباً إلى الحلم، فهو يحارب من أجل حلمه؛ لأنه من الواثقين أن الإنسان لا يَهْرَم إلا حينما يحل الندم في عقله وفكره وقلبه مكان الحلم. لمولود هذا البرج، رجلاً كان أو امرأة، فضول كبير، وهو لا يؤمن بوجود «الرمادي» في الحياة، فإما أبيض أو أسود، ويكفي أن تقفوا أمام إنسان يتصرف على هواه، ويعيش كما يحلو له؛ لتكتشفوا أنه عقرب.

فماذا في تفاصيل مواصفات برج العقرب؟ ماذا عن قوته وضعفه؟ ماذا عن الحبيب العقرب.. والصديق العقرب.. والموظف العقرب.. والرومانسي العقرب؟

في الحب..

ليس سهلاً اكتشاف مشاعر الحبّ عند مولود هذا البرج، حتى لو كان عاشقاً متيماً، فهو بارعٌ جداً في إخفاء هذه المشاعر، والسيطرة عليها، أو حتى إظهار نقيضها. فصفة الغموض التي يتحلى بها تساعده على التحكم في ما يريد كتمانه إلى حين. فالرجل المولود في هذا البرج يُخضع حبيبته، غالباً، لـ«امتحانات» متتالية؛ ليتأكد من حبّها له قبل اعترافه بهيامه بها. في المقابل، المرأة العقرب قد تقبل كلّ شيء في الحبّ إلا الخيانة. على كل حال، هناك ثلاث نقاط احفظوها عن العقرب والحب:

1 – ليس سهلاً وقوع العقرب في الحب، وحينما يُحبّ يكون ذلك لمدى الحياة.

2 – مواليد برج الأسد أكثر من ينجذبون إلى هذا البرج، ثم الحوت، ثم الثور.

3 – يفضّل العقرب الحب العاصف مع الحبيب، لكنه – في المجتمع – يُفضل أن يكون العاشق الهادئ.

في الصداقة..

العقرب صديق وفيٌّ مخلص، ويتأنَّى كثيراً قبل الانفتاح على صداقات جديدة. أصدقاء العقرب يكونون، مثل حبّه، لمدى الحياة أيضاً. وهو يلتقي مع السرطان والعذراء والجدي والحوت. لكن، تمهلوا، فالعقرب قد يخسر – من حيث يدري أو لا يدري – بعض أصدقائه بسبب أمرين: الأول: شعوره بالغيرة؛ إذا لاحظ أن أحداً غيره يستحوذ على الاهتمام. الثاني: محاولته السيطرة على الأشخاص الذين حوله.

وهناك من ينصح بوجوب أن يكون لنا، بين أصدقائنا، صديق واحد «عقرب» على الأقل.. لماذا؟

ببساطة؛ لأنه أحد أكثر الأصدقاء ولاءً وتفانياً، ولا يتكلم «من وراء الظهر»، ويساند وقت الضيق، ولا يتنازل عن صديقه؛ حتى لو تنازل صديقه عنه.

في المهنة..

مواليد هذا البرج أذكياء للغاية، وتليق بهم مهنة الجراحة. والعقرب يصلح، أيضاً، محققاً أو طبيباً نفسياً أو فناناً؛ فهناك فنانون كبار لمعوا من هذا البرج. وأي مهنة تتطلب بعض الفضول لإنجازها تليق بمواليد برج العقرب، الذي يكون غالباً فضولياً ومنهجياً وقادراً على حلّ المشاكل. باختصار، يلمع برج العقرب في المهن التي تقدم خدمات مباشرة إلى الناس، وهو يحب الإشراف على الأعمال. ويبرع العقرب، أيضاً، في الخدمات الإنسانية، كما في عالم الإحصاءات، وتفسير البيانات، وعلم الأبحاث.

فيروز.. الواثقة بنفسها

فنانون وفنانات كثرٌ ولدوا في برج العقرب، وعبورهم لم يكن أبداً عادياً. إليسا من مواليد العقرب، ومثلها ماجدة الرومي، وعاصي الحلاني، ووائل جسار، وأحمد زكي، وهند رستم، ومنى زكي، وهند صبري، وجوليا روبرتس، وكاتي بيري.. المطربة فيروز، التي لقبت بألقاب عدة، منها: سفيرتنا إلى النجوم، وجارة القمر، وأسطورة العرب، وياسمينة الشام، وعصفورة الشرق، وجارة القدس، من مواليد برج العقرب.. فهل أخذت من صفاته؟

واثقة فيروز بنفسِها دائماً، والثقة بالنفس من صفات العقرب، لِمَ لا وهي التي غنت «بتمرق عليا بتمرق ما بتمرق ما تمرق.. مش فارقة معاي»، ورومانسية فيروز تظهر في كثير من أغنياتها «أنا لحبيبي.. وحبيبي إلي»، وهي بارعة في إخفاء مشاعرها إذا شاءت.

نراها، كثيراً، باللونين الأسود والبني. واختارت، أيضاً، في مناسبات كثيرة اللون الأبيض. وقد وضعت على شعرها في كثير من المرات «الفولار»، سواء أسود أو أحمر.

والعقرب كما نعلم ينجذب إلى الثور، والفنان عاصي الرحباني، زوج فيروز، من برج الثور، فهو مولود في الرابع من مايو. وأخيراً.. هنيئاً لمن لديه صديق من برج العقرب، وفيروز غنّت كثيراً للصداقة «يا شقيق الروح من جسدي»، وأصدقاؤها يعرفون أنهم حينما «يتوهون» يجدونها حاضرة، رغم أنها لا تُحب المكالمات الطويلة، واللقاءات الكثيرة.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

للمشاركة


أبراج
إن إدارة موقع "سيدر نيوز" غير مسؤولة عن هذا الخبر نصاً ومضموناً، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com