سمات الأبراج في الحب والمال والصحة حسب العناصر الأساسية الأربعة

سمات الأبراج في الحب والمال والصحة حسب العناصر الأساسية الأربعة

في علم الفلك والتنجيم، يربط العلماء الأبراج الـ12 بأربعة عناصر أساسية؛ لذلك تنقسم إلى: النارية والترابية والهوائية والمائية، الأمر الذي يجب أخذه في الاعتبار عند محاولة استنتاج سمات برج الشخص؛ لأنها تؤثِّر فيه. نسرد في ما يلي كلَّ ما يتعلق بالعناصر الأربعة، وما تعنيه في علم التنجيم، فضلاً عن كيفية تعامل كل عنصر مع الحب، والمال، الصحة والتوازن العام.

الأبراج النارية

تضم الأبراج النارية: الحمل، والأسد، والقوس، وبما أنّ النار من عناصر “اليانغ”، مثل عنصر الهواء، فهي تعد طاقة ذكورية تجعل هذه الأبراج مندفعة وعاطفية ومتقلبة المزاج في بعض الأحيا.

الحب:

تعد الأبراج النارية من أكثر الأبراج الشغوفة في الحب، حيث تتبع عواطفها وحدسها وتحترق نار الحب داخلها بقوة، إلا أنّ قوة هذه المشاعر تستنزف طاقة الحبيب وتصيبها بالتعب والملل سريعاً؛ لذلك لا يدوم الكثير من علاقات الأبراج طويلاً، وتحتاج الأبراج النارية إلى التروي في العلاقات للحفاظ عليها.

الأمور المالية:

تتبع الأبراج النارية حدسها في الأمور المالية أيضاً، فعندما يرى أبناء الأبراج النارية شيئاً ما يريدون الحصول عليه يشترونه من دون تفكير أو حتى أخذ الميزانية في الاعتبار، فعلى الرغم من حسن تعاملهم مع المال في كثير من الأحيان، فإنّ ميولهم الاندفاعية تظهر بين الحين والآخر أثناء التسوق.

الصحة:

لدى الأبراج النارية الكثير من الطاقة؛ لذلك تميل للنشاط البدني والحركة والعفوية والتنوع، كما تبرع هذه الأبراج في المنافسة وتستمتع بالرياضة، إلا أنّ صبرها ينفد بسرعة.

توازن الحياة:

تميل الأبراج النارية إلى تشتيت نفسها بالعمل على العديد من المشاريع في آنٍ؛ لذلك يجب أن تكون على دراية بذلك، وتسعى إلى تقليل المهام التي تعمل عليها دفعة واحدة؛ للحفاظ على تركيزها، وجودة أدائها، وتخفيف الضغط في حياتها.

لأبراج الترابية

تشمل الأبراج الترابية: الثور والعذراء والجدي، ومثل عنصر الماء يعدّ عنصر التراب من عناصر طاقة “اليين”، وهي طاقة أنثوية. وهذه الأبراج هي الأكثر ثباتاً في وجه الصعاب وتحديات الحياة، وتتميز بطاقة وحماس لا ينضبان، رغم أنّ البعض قد يراها بطيئة أو متوترة، إلا أنّ هذا الاعتقاد يتغير بمجرد التعرف إلى الأبراج الترابية.

الحب:

تنتج الأبراج الترابية شركاء موثوقين يمكن الاعتماد عليهم، كما تقدر هذه الأبراج اللمسات الحنونة والتواصل الجسدي قبل أي شيء آخر، لذلك عند الارتباط تبحث هذه الأبراج عن تجاذب جسدي، فضلاً عن القيم المشتركة.

الأمور المالية:

على الرغم من حب الأبراج الترابية للأشياء الجميلة، ما يدفعها لشراء بعض الأشياء التي لا تحتاجها بالفعل، فإنّها بشكلٍ عام تجيد التخطيط والادخار والاستثمار، ووضع الميزانية والالتزام بها.

الصحة:

الروتين مهم جداً للأبراج الترابية؛ لذلك تتمسك بجداول نوم منظمة، واقتناء فراش عالي الجودة. أما بالنسبة للرياضة فتفضل اختيار تمرين أو اثنين جيدين والالتزام بهما، أو ممارسة اليوغا والجري ورفع الأثقال.

توازن الحياة:

تميل الأبراج الترابية لاتباع الأنماط والعادات السيئة، أكثر من الأبراج الأخرى، لكنها تستطيع الاعتماد على قدرتها على التخطيط واتباع الروتين لتجنّب هذه العادات السيئة والكسل.

الأبراج الهوائية

تتضمن الأبراج الهوائية: الجوزاء والميزان والدلو، وهي تتميز بالعقلانية وبراعة التواصل، ويتبع هذا العنصر طاقة “اليانغ” الذكورية. وتعمل الأبراج الهوائية على نشر الأفكار الإبداعية التي قد تبدو خيالية، ولا تمت للواقع بصلة في بعض الأحيان؛ ما يؤدي إلى إساءة فهم الأبراج الهوائية، والاعتقاد أنها تافهة.

الحب:

تتغذى هذه الأبراج على التواصل الجيد؛ لذلك تحتاج لمحادثات قوية ومحفزة في العلاقة، وإذا لم يجد شريك هذه الأبراج التواصل من خلال المحادثة والشعور بالاتصال العقلي أو روح الدعابة، فلن تستمر العلاقة لفترة طويلة، كما تميل هذه الأبراج للتسرّع في اتخاذ القرارات في ما يخص العلاقات.

الأمور المالية:

تبرع الأبراج الهوائية في استخدام التكنولوجيا؛ لذلك تجيد العمل على التطبيقات، وإدارة شؤونها المالية بنفسها، إلا أنها مثل الأبراج النارية يمكن أن تكون مندفعة بعض الشيء في ما يتعلق بالمشتريات، لكنها عموماً تنفق المال على الأشياء الاجتماعية، مثل: الخروج، والاجتماع مع الأصدقاء، وأشياء من هذا القبيل.

الصحة:

تعتبر العلاقات الاجتماعية والشخصية جزءاً مهماً من العوامل التي تؤثّر في صحة أصحاب الأبراج الهوائية؛ لذلك يستفيد مواليد هذه الأبراج من التعاون على ممارسة الرياضة والأنشطة التي تحافظ على اللياقة البدنية مع الأصدقاء.

توازن الحياة:

يشعر مواليد الأبراج الهوائية بالجنون والتشتت في بعض الأحيان، وحينها يجب أن يمنحوا الأولوية لاستعادة توازنهم وترويض أفكارهم، والعودة إلى مجموعاتهم الاجتماعية التي تمنحهم الدعم.

الأبراج المائية

تشمل الأبراج المائية: السرطان والعقرب والحوت، ومواليد الأبراج المائية عاطفيون للغاية، ويتميزون بالإحساس العالي والاهتمام بالأسرة.

الحب:

لا تحب هذه الأبراج العلاقات العابرة؛ لأنّها تقع في الحب بسرعة كبيرة، كما أنها تفضل البقاء في المنزل مع العائلة، بدلاً من الخروج.

الأمور المالية:

بسبب طبيعتها العاطفية، عندما تشعر الأبراج المائية بالقلق تهدِّئ نفسها من خلال التسوق وشراء الأشياء التي قد لا تحتاجها، لذلك تحتاج إلى وضع خطط وحدود واضحة لميزانيتها.

الصحة:

صحة الأبراج المائية تتطلب شعورها بالأمان، وهو شعور تستمده هذه الأبراج من علاقاتها الأسرية القوية، كما تفضل الرياضات المهدئة، مثل اليوغا، أو أي نوع من الرياضات المائية.

توازن الحياة:

عندما تكون حياة الأبراج المائية غير متوازنة، تتأثر مشاعرها ويختل توازنها، سواء كان ذلك بسبب الحزن، أو الغضب، أو القلق، لذلك تحتاج هذه الأبراج إلى إدارة عواطفها من خلال تمارين التنفس، وما شابه.

للمشاركة


أبراج
إن إدارة موقع "سيدر نيوز" غير مسؤولة عن هذا الخبر نصاً ومضموناً، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com