صفات المرأة والرجل في برج العذراء “عاشق التفاصيل”

صفات المرأة والرجل في برج العذراء عاشق التفاصيل

هي رائعة لكن صعبة، طيّبة لكن ذكية، واقعية لكن تحب أن تغمض عينيها وتحلم، جديّة لكن قريبة من القلب، قوية لكن في أعماقها طفلة، تحب الانزواء لكن تنجح في المهن التي تتطلب علاقات عامة. وهو يُحب «لآخر نفس»، وإن كان لا يقع في الحب بسهولة. غريبٌ قليلاً هو هذا البرج، غريبةٌ – بعضَ الشيء – التناقضات في صفات امرأة ورجل برج العذراء الذي قيل عنه: برج العذراء هو في قمة الذكاء، لكنه يتغابى لأجلِ ما يحب ومن يحب! فهل التناقض الذي فيه مقصود؟

يعرف أصحاب برج العذراء أن الحياة ليست سهلة أبداً؛ لذا يجتهدون للتعامل معها بأقل أضرارٍ ممكنة، وهذا هو السبب – ربما – في أن امرأة هذا البرج قد تظهر جديّة في حين كل الناس يضحكون، ونراها تراقب بينما كل الناس نحو هدف معين يلهثون. إنها ناقدة ممتازة. فهناك عينٌ ثالثة لدى نساء هذا البرج تجعلهنَّ يرينَ ما لا يراه آخرون. فهل عين الرجل العذراء كما أنثاه؟ هو متشائم، مزاجي، حاد الذكاء، كلاسيكي، ولا يمنح ثقته للآخرين بسهولة، وهو – مثلها تماماً – يُحب التفاصيل الدقيقة. وإذا اجتمعا، معاً، قد يكون ثالثهما كتاباً يقرآن فيه ولا يملان، فهما يلتقيان حول مقولة: «وراء كل كتاب فكرة.. ووراء كل فكرة خطوة إلى الأمام».

نصيحة.. لا تلعبوا بالنار مع مولود برج العذراء؛ لأنه لا ينسى ولا يسامح. رجلٌ؟ لا تستغرب إذا رأيت المرأة – العذراء تتقوقع على نفسِها؛ لأنها – مثل القنفذ – ترى في العزلة السلاح الأجدى للدفاع عن نفسها، ومواجهة المكائد. امرأة؟ لا تستغربي إذا رأيت الرجل – العذراء متحفظاً يرمي ملاحظاته، يُخطط، يراقب، روتينياً، قلقاً وشديد العقلانية، ويصرّ على البقاء مع من يُحب، معكِ إذا عشقكِ، بعيداً عن كل ضجيج العالم؛ لأنه من القائلين إن كثرة البشر من حوله بلا فائدة، وعليه أن يكتفي بمن يُحب.

فلنعرف أكثر مواصفات امرأة ورجل برج العذراء:

في القوة..

أقوى ما في هذه المرأة هو إحساسها وقلبها ونظرة عينيها، فهي صاحبة «بؤبؤين»، فيهما مع لمعة القوة كثير من الحنان والتعاطف، ويغرق الناظر في عمق عينيها، فتستحوذان عليه. فلا تراهنْ على قوتك في حال قررت المرأة – العذراء مواجهتك والنظر في عينيك.

ليس هذا كل شيء، فهذه المرأة – مولودة العذراء – مخلصة، مجتهدة، وتبدو للناظر مثالية. إنها مستمعة جيدة، وتُبدي اهتماماً استثنائياً بالشخص الذي تشعر بضعفه، وحين يعود ويقوى تتراجع.

من جهته، رجل – العذراء، حازم في العمل، والعاطفة، والخيارات، لكن ليس إلى حدّ القسوة، وقد ترونه يهدد ويتوعد لكنه – في القلب – طفل.

في الضعف..

حساسية أولاد هذا البرج المفرطة تجاه الأحداث وحتى الكلمات تجعلهم يبتعدون بإرادتهم عن كثيرين، وعدم قدرة صاحب برج العذراء على النسيان والتسامح يجعله يخسر صداقات العمر. فمن يُخطئ معه مرة، أو يظن أنه أخطأ، لا يعود لا صديقاً ولا حتى رفيقاً طوال العمر. جديته في المجالس العامة، امرأة أو رجلاً، تجعله أيضاً «غير قريب من القلب» أقله في البدايات، يضاف إلى تلك الجدية شعور بالخجل، يشعر به ويخبئه تحت ستار «العنجهية». أمرٌ آخر يجعل الآخرين يقلقون حينما يوجدون معه، هو استمراره في قراءة التفاصيل في أي حدث، والانتقاد أكثر من الإطراء.

في الحبّ..

خبرٌ سيئ لمن هو بصدد الارتباط بهذه المرأة؛ فإرضاء مولودة العذراء ليس سهلاً أبداً، ويحتاج الحبيب إلى بذل كثير من الجهد لزرعِ بذور الثقة فيها. لكن، تمهل، هناك خبر جيد؛ فالمرأة – العذراء حينما تتأكد من حبّ الشريك تتحول إلى امرأة في قمة الرومانسية، لكن دون أن تغرق في الخيال. هذه المرأة، بصيغة أخرى، صعبة لكن تستحق العناء؛ لأنها إذا أحبّت فهي شديدة الإخلاص والوفاء، وتبذل ذاتها إرضاء لمن وثقت به وأحبّته. لكن، إياك أن تخسر هذه الثقة؛ لأن ذلك سيكون بمثابة المرآة المشظاة، التي تستحيل إعادة إصلاحها.

ماذا عن الرجل – العذراء في الحب؟ لا يختلف اثنان على حيوية هذا الرجل في الحب، لكنه يميل – في الأغلب – إلى المرأة الرزينة، فهو لا يُفصح بسهولة عن مشاعره، وإذا أحبّ قد يتحوّل إلى شاعر يكتب «لها» أجمل القصائد؛ فلتفرح المرأة التي يُغرم بها رجل برج العذراء.

في الصداقة..

ليس سهلاً الاستحواذ على ثقة وصداقة برج العذراء؛ فامرأة ورجل هذا البرج يعدان إلى المائة قبل تكوين صداقاتهما؛ فالصداقة لهما تكون للعمر أو لا تكون. وعلى كل حال، أكثر من تلتقي معهم امرأة هذا البرج، بكثير من المودة، هم أولاد برجها أنفسهم، كما تتلاقى كثيراً، لجهة التفاهم، مع برج العقرب. وتشعر امرأة برج العذراء، إذا أصاب أصدقاءها مكروه، بأنه مصابها. وصديقها يفترض أن يكون صدوقاً، فلا تكذب هي عليه أبداً، ولا تتحمل أن تعرف أنه قد كذب عليها، وليتذكر صديق المرأة – العذراء أنه لن يكون وحيداً، حينما يمرّ بمشاعر الوحدة؛ فهي موجودة دائماً لأجلِهِ.

ويتوافق رجلُ برج العذراء كثيراً مع امرأة برج الجدي، كما ينسجم مع امرأة العذراء، لأنهما متشابهان عاطفياً وفكرياً وعملياً. كما يسود علاقته مع امرأة برج الحوت كثير من الرومانسية. أما علاقته مع امرأة برج الحمل فشبه مستحيلة لاختلاف الطباع بينهما، كما أن أي علاقة ينوي توثيقها مع امرأة برج الأسد محكومة بالفشل؛ لأنه يحب التفاصيل، وهي تكره الغوص فيها.

في العمل..

العمل بالنسبة لمولودة هذا البرج معناه التزام وعطاء لا ينتهيان. وما يلفت، هنا، أن بنات هذا البرج لا يصلحن كثيراً لتبوؤ مواقع القيادة. فأنثى هذا البرج تحب الأعمال والمهن التي تتطلب تحليلاً، واستنباط الحلول؛ لذا نراها تبرع في المحاماة والاستشارات القانونية، وفي الصحافة أيضاً، وقد نراها مرشدة اجتماعية رائعة، كما أنها تنجح في الطب النفسي، وفي مهنة الطب كونها تتمتع بإنسانية عالية. وفريق العمل، مهما كان نوع العمل، الذي يخلو من مولودة من برج العذراء يبقى ناقصاً.

رجل برج العذراء يبرع، أيضاً، في مهنة المحاماة، كما في كل المهن التي تستدعي الدقة والمنطق وتتطلب كثيراً من الدهاء، وكون هذا المولود يعشق التفاصيل والأعمال اليدوية فقد يبرع في مهنة الميكانيكي، ومهنة الطب التي تستدعي وافراً من الأحاسيس تليق به أيضاً.

في الأزهار..

أحب الورود إلى امرأة هذا البرج هي زهرة النرجس، المتناسقة، التي تعبر عن الحب والود، وتعشق أيضاً زهرة التوليب الأنيقة، ذات الأوراق المنظمة، فهي تُشبهها وتُشعرها بالحيوية، كما تحب رائحة اللافندر، وتعتبر زهرة القرنفل البيضاء هدية رائعة لنساء هذا البرج. أما إذا أردتنّ تقديم باقة من الزهور إلى رجل هذا البرج فاخترنَ الورد الأحمر؛ فهذا الرجل رومانسي جداً وحساس، وهذا اللون يُحرّض فيه الكثير من المشاعر.

في الألوان..

تعشق المرأة – العذراء ألوان «الباستيل»، ويؤثر فيها اللونان الأصفر والأزرق إيجاباً؛ فهما يقويان لديها التركيز الشديد على التفاصيل. وترتاح هذه المرأة لكل الألوان الترابية، أيضاً، ويلائمها أيضاً اللون الأخضر، كما أن اللون الزهري يبعث فيها السلام والطمأنينة اللذين تبحث عنهما دائماً. أما رجل هذا البرج، فنراه تواقاً للونين الأسود والأبيض، وإذا قرر الابتعاد قليلاً عنهما فإنه يختار الأزرق، على أن تكون ملابسه، غالباً، مريحة وعصرية.

وعد محمد.. الاستثنائية في برجها

مشاهير كثرٌ ولدوا بين 24 أغسطس و22 سبتمبر، بينهم بيونسيه، الشهيرة باجتهادها وحماستها وتفوقها المستمر حتى على نفسها، وجينيفر هدسون الناجحة، وسلمى حايك التي تضجّ حيوية، وكاميرون دياز المندفعة دائماً، ومايكل كيتون الذي لا يتوقف عن محاولة التفوق على نفسه في كل دور يلعبه، ومايكل جاكسون الذي استمرّ – طوال حياته المهنية – يبحث عن الكمال، وعينه على التفاصيل، وريتشارد جير، الذي تميز – بدَوْره – بالعمل الجاد. ومن مشاهير هذا البرج، أيضاً، جيهان السادات، وصوفيا لورين، والملكة رانيا، ورجاء الجداوي، وكلوديا شيفر، والأم تريزا، وأسماء كثيرة طالما تمتعت بالشخصية الثاقبة، وحب الخير والعطاء.

وعد محمد، الممثلة والمغنية السعودية الشابة، هي أيضاً من برج العذراء؛ فقد وُلدت في 26 أغسطس، فكم تُشبه مواصفاتها – بالفعل لا بمجرد القول – صفات امرأة برج العذراء؟

نجحت وعد محمد في حجز مقعد متقدم، مبكراً جداً، بعد تجسيدها دوراً بطولياً في الفيلم السعودي «وجدة»، وذلك في أول تجربة سينمائية لها. نراقبها تمثل، تتكلم، تغني، تضحك، تتحرك، فنرى أن بينها وبين المواصفات العامة لبرج العذراء فارقاً كبيراً. فهي عفوية إلى أبعد الحدود، بينما المرأة – العذراء شديدة الدقة في تصرفاتها واختياراتها. وهذا قد يحدث، خاصة أن يومين فقط يفصلان تاريخ ميلادها عن برج الأسد.

ماذا عن وعد محمد والصداقة؟ تقول الفنانة السعودية إن لديها صداقات كثيرة، وتحرص على عدم خسارة أحد، ولا تحب أن تتعرف إلى صداقات جديدة، وهنا تتلاقى مع برج العذراء. والفنانة الشابة طموحة لكنها تجيب – دائماً – حينما تُسأل عن مشاريعها: «أنتظر الوقت المناسب»، وهو جواب نتوقع سماعه من المرأة – العذراء عموماً، ومن أي شخص يتأنى في اختياراته. وإذا بحثنا في صورها؛ فنراها تُكثر ارتداء الزهري والأبيض والأصفر، وهي ألوان تريح امرأة برج العذراء.

وعد محمد تعمل؛ كي تُصبح «فنانة شاملة»، وقد تميزت رغم صغر سنها، فوصلت إلى العالمية في فيلمها الأول، وأدّت أول أغنية في تاريخ السعودية باللغة الإنجليزية عنوانها: «2030»، وهذا العنوان، في ذاته، يدل على نظرة وعد البعيدة المدى. والمرأة العذراء تنظر، دائماً، إلى المستقبل. فالفنانة السعودية وعد محمد لها من برج العذراء الكثير، ولها من الصفات الاستثنائية الكثير أيضاً!

قد يهمك أيضا

حظك اليوم برج الحوت 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

مواليد برج الحوت يتخلّصون من الضغوط ويواجهون أسبوعًا حساسًا

للمشاركة


أبراج
إن إدارة موقع "سيدر نيوز" غير مسؤولة عن هذا الخبر نصاً ومضموناً، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com