الرئيسية » العالم, مميز » وفاة الملياردير الأمريكي ديفيد روكفلر

ًديفيد روكفلر  عائلة روكفلر هي أسرة أمريكية صناعية عملت وبرزت في مجال الصناعة والسياسة والصيرفة كونت واحد من أكبر ثروات العالم في مجال النفط في أواخر القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين، من خلال جون د. روكفلر وشقيقه وليام روكفلر الذي كان من كبار رجال الأعمال والصناعيين في الولايات المتحدة الأمريكية، لعب دوراً محورياً في تأسيس صناعة النفط وذلك عن طريق شركة “ستاندرد أويل” التي قام بتأسيسها في عام 1870 في كليفلاند بولاية أوهايو الأمريكية، وقد تمكن روكفلر من السيطرة على نحو 90% من صناعة تكرير النفط في الولايات المتحدة بحلول عام 1879. وقد وصلت ثروة جون د. روكفلر الى حوالي 336 مليار دولار أمريكي وبالتالي تصدر حسب قائمة فوربس لأثرى الشخصيات التاريخية سنة 2007.

كما من المعروف أن الأسرة لها علاقة طويلة الأمد من خلال السيطرة على بنك تشيس مانهاتن،[

 وهو من أضخم البنوك في العالم وأكبرها في الولايات المتحدة الأمريكية حسب مجلة فوربس وتعتبر الأسرة واحدة من أكثر الأسر قوة وثراء في تاريخ الولايات المتحدة. وتعود أصول الأسرة إلى أصول ألمانية وينتمي أعضاء الأسرة الى الكنيسة المعمدانية والكنيسة الأسقفية الأمريكية.

التعليقات


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com