Home » lebanon » حوري لـ”سيدر نيوز”: القانون المختلط هو الحلّ وإلا فالوقوع في الفراغ مُحتّم

 

سالي نوفل – سيدر نيوز – بيروت

حوري لـ”سيدر نيوز”: القانون المختلط هو الحلّ وإلا فالوقوع في الفراغ مُحتّم
اكد عضو كتلة المستقبل النائب عمار حوري في اتصالٍ هاتفي مع “سيدر نيوز”، أنّ “كتلة المستقبل لن تشارك في الجلسة النيابية غداً وبالتالي فلن يكتمل النصاب، وهذا الموقف مُعلن سابقاً وليس مُستجدّاً، فاقتراح القانون الأورثوذكسي الذي يسعى البعض إلى التوافق عليه يضرب الميثاقية والدستور”.
وتابع حوري: “من حيث المبدأ، نرفض التجديد للمجلس النيابي، لأنّ ذلك يعني تزوير إرادة الناخبين، لذلك فالحلّ الوحيد هو باعتماد قانون انتخابي مختلط، إذ أنّ كِلا القانونَين الستين والأورثوذكسي – كما يعلم الجميع – لا يلقيان توافق جميع الأطراف السياسية، وإذا لم يتم التوافق على قانونٍ جديد، فسنذهب إلى فراغ نيابي لا محالة”.
أما في ملف تشكيل الحكومة الجديدة برئاسة الرئيس المكلف تمام سلام، قال حوري: “لقد أيّدنا توجّه الرئيس سلام لتأليفها من غير المرشحّين للانتخابات ومن خارج الاصطفافات السياسية والحزبية، إلا أننا نرفض انضمامنا إلى حكومة واحدة تجمعنا و”حزب الله”، فهذاالحزب متورّط في الدماء في الداخل السوري، ويصعب على بعضنا أن يكون في حكومة موحّدة معه، فهو ليس مجرّد فريق سياسي، لا بل إنه ميليشيا مُسلَّحة تمارس القتل في الأراضي السورية واللبنانية على حدٍّ سواء”.

Comments are closed.

الاخبار والمواد الواردة في موقع “سيدر نيوز” لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبرعن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها
WhatsApp chat