Home » lebanon » جلسة إرشادية عن التغذية السليمة للمراهقين في رشكيدا

نظم مركز الخدمات الانمائية في البترون، في إطار الحملة الوطنية التي أطلقتها وزارة الشؤون الإجتماعية، بعنوان “خلي قلبك ع عيلتك”، جلسة إرشادية عن التغذية السليمة للمراهقين مع أخصائية التغذية ريتا مكاري في مدرسة الإمام الباقر في رشكيدا، في حضور المرشدة الإجتماعية في مركز الشؤون الإجتماعية البترونية كارول إسبر والمساعدة الإجتماعية في مدرسة الإمام الباقر رنا ديراني، ومعلمات وحشد من الطلاب.

بعد تعريف قدمته إسبر، شرحت مكاري عن أهمية التغذية والرياضة عند المراهقين وتأثيرها على الصحة، وعن كمية الطعام والمثابرة على الوجبات الثلاث. وقالت: “البعض هم بحاجة الى وجبة رابعة خلال اليوم، وذلك حسب المجهود الذي يقومون به، على أن تكون خفيفة”.

وشددت على “أهمية الوجبة الصباحية وشرب الماء وتناول البروتينات والحليب وتخفيف نسبة السكريات”. وطلبت من الطلاب “إرشاد أهلهم الى كيفية إعداد الطبخ الصحي والسليم في المنزل، وعدم إستعمال الزيوت بكثرة لتأثيره على إرتفاع نسبة الكوليسترول والدهون في الدم”.

وختمت شارحة أهمية إستبدال المأكولات غير المفيدة بالمفيدة، وعددت انواعا منها.

بعدها، دار حوار بين مكاري والحضور عن موضوع الجلسة.

Comments are closed.

الاخبار والمواد الواردة في موقع “سيدر نيوز” لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبرعن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها