Home » economy, lebanon » الريجي بدأت بتسلم محصول التبغ من مزارعي النبطية في مبنى كفررمان

باشرت ادارة حصر التبغ والتنباك “الريجي” اليوم تسلم محصول التبغ من مزارعي النبطية في مبنى الريجي في كفررمان وقد تولت لجنتان تسلم المحصول من المزارعين في بلدتي كفرتبنيت وميفدون وتراوح سعر الكيلو بين 13500 ل.ل و14000 ل.ل ، فيما طالب المزارعون بزيادة الاسعار بما يتناسب وأكلاف الزراعة واحتياجاتها، مناشدين رئيس مجلس النواب نبيه بري ووزير المال في حكومة تصريف الأعمال علي حسن خليل والمعنيين ب “رفع الاسعار وخصوصا أن زراعة التبغ زراعة مضنية وتعمل فيها العائلة بكاملها على مدى 14 شهرا متواصلا مما يتطلب تعبا وسهرا وأكلافا زراعية من مبيدات ومياه وأيد عاملة، وان الاسعار ما زالت كما كانت عليه في العام الماضي”.

وقد تفقد نائب رئيس الاتحاد العمالي العام في لبنان ورئيس اتحاد نقابات مزارعي التبغ في لبنان الحاج حسن فقيه عملية شراء المحصول في الريجي في كفررمان يرافقه أمين الصندوق في الاتحاد حسن حايك وأعضاء نقابة مزارعي التبغ في الجنوب.

وأبدى فقيه ارتياحه ل “بدء تسلم محصول التبغ اليوم”، مشيرا إلى أن “العملية تتم في الجنوب في 10 مراكز وهي: النبطية، صيدا، صديقين، تبنين، الصوانة، صريفا، رميش، عيترون، ميس الجبل، عيتا الشعب والضهيرة.

وأكد فقيه أن “المحصول هذه السنة جيد والأسعار ممتازة”، محييا الرئيس بري “الذي يقف دائما الى جانب المزارعين ويطالب بحقوقهم”.

وطالب الادارة ب “التعاون مع النقابة والبلديات والجمعيات التعاونية الزراعية والاستمرار ببرنامج الدعم للزراعة والمزارعين الذين شكلوا اثناء الاحتلال الاسرائيلي للجنوب دعامة المقاومة من خلال صمودهم بأرضهم وتعلقهم بالزراعة والارض”.

No comments yet... Be the first to leave a reply!

الاخبار والمواد الواردة في موقع “سيدر نيوز” لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبرعن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها