Home » lebanon » اليونيفيل دشنت طريقا حيويا في عيتا الشعب

دشنت الكتيبتان الإيطالية والكورية العاملتان في إطار قوة الأمم المتحدة المؤقتة اليونيفيل، بالتعاون مع بلدية عيتا الشعب، طريقا حيويا في حضور قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال الايطالي ديوداتو آبانيارا، قائمقام بنت جبيل شربل العلم، رئيس البلدية محمد سرور، قائد الكتيبة الكورية العقيد كوسوكمو، أعضاء المجلس البلدي، مديرة مركز الخدمات الإنمائية سهام دروبي وفاعليات.

وأشاد سرور بالكتيبتين الإيطالية والكورية ودورهما الريادي في سبيل تحقيق الأمن والاستقرار في جنوب لبنان، وشكر لهما مساندتهما ودعمهما لأبناء الجنوب عموما وعيتا الشعب خصوصا، منوها بالمشاريع الخدماتية والإنمائية التي أنجزوها في المنطقة.

ثم تحدث الجنرال آبانيارا واعرب عن سعادته لإنجاز المشروع الحيوي لأبناء المنطقة، و الذي يساهم في تأمين السلامة المرورية وتسهيل حركة المرور وتخفيف ضغط السير داخل البلدة”، منوها بالتعاون الناجح والمثمر بين اليونيفيل الكورية والإيطالية وبلدية عيتا الشعب.

وختاما تم قص شريط الافتتاح وتبادل الدروع التذكارية ثم كوكتيل للمناسبة.

اشارة الى ان المشروع نفذ، بالشراكة بين الكتيبتين الايطالية والكورية وبلدية عيتا، الشعب بناء على طلب سرور، نظرا لأهمية الطريق البالغ طولها 900 متر وبعرض 5 أمتار وتربط بيوت القرية ببركة تجميع مياه الشتاء وتسمح للعابرين والمزارعين والجرارات الزراعية، بتفادي المرور الإلزامي على الطريق الداخلية للبلدة.

No comments yet... Be the first to leave a reply!

الاخبار والمواد الواردة في موقع “سيدر نيوز” لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبرعن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها