Home » lebanon, weather » خير تفقد أضرار السيول في ثانوية علي النهري

تفقد الأمين العام للهيئة العليا للاغاثة اللواء محمد خير، ثانوية علي النهري بناء على طلب وزير التربية مروان حمادة، بعدما ألحقت السيول أضرارا فادحة بالثانوية وأجهزتها، وكان في استقباله رئيس بلدية علي النهري أحمد مصطفى المدبوح ونائبه الدكتور باسم جمعة ومدير الثانوية علي رفعت مهدي.

بعد الجولة التفقدية على ما لحق من اضرار، أكد خير حرصه على “إعادة صيانة المدرسة وتأمين المستلزمات والمناخ الملائم للطالب كي يتعلم بكرامة، وخصوصا التدفئة، إضافة إلى كل وسائل الراحة الممكنة”.

ووعد خير بأنه “عندما يتم استكمال تأليف مجلس الوزراء، سيكلف الرئيس الحريري الهيئة العليا للإغاثة الكشف الفوري على المناطق المتضررة بفعل العواصف التي مرت، وصرف التعويضات مرهون بإقرار وتحويل الاموال، لأنه إن لم يتم تأمين الاعتمادات المالية اللازمة ستكون معالجة الأضرار ضمن الإمكانات المتوافرة”.

من جهته، شكر رئيس بلدية علي النهري أحمد مصطفى المدبوح اللواء خير على زيارته، “لاسيما لما تحمله هذه الزيارة من أسباب مهمة كالأضرار التي طالت القطاع التربوي والتي لها علاقة بمستقبل العام الدراسي، أي مسألة تختلف عن المزروعات. وإن دلت هذه الزيارة على شيء، فإنها تدل على اهتمام اللواء بهذه المدرسة والاستعجال في تعويض الأضرار التي لحقت بها. انما الثانوية لا تستطيع أن تنتظر ولادة الحكومة، فهناك عام دراسي من المفروض اللحاق به، لذلك نطالب اللواء خير بأن يفصل ملف هذه المدرسة عن ملفات الأضرار الأخرى كي نستطيع استكمال العام الدراسي بالشكل المناسب، والعمل على تجنب أي أضرار قد تحصل للمدرسة في حال حصول عاصفة أخرى”.

واستجاب اللواء خير بشكل فوري لطلب رئيس البلدية فصل هذا الملف عن الملفات الأخرى، على أن يكلف مدير المدرسة بالتنسيق مع الشركة الهندسية البدء بالتنفيذ الفوري.

No comments yet... Be the first to leave a reply!

الاخبار والمواد الواردة في موقع “سيدر نيوز” لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبرعن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها
WhatsApp chat