Home » lebanon » نديم الجميل بعد زيارته مطر: التضامن الوطني ينقذ لبنان وليس بالشروط نحمي وطننا

استقبل رئيس أساقفة بيروت للموارنة المطران بولس مطر، قبل ظهر اليوم، في دار مطرانية بيروت، في الأشرفية، النائب نديم الجميل وأجرى معه جولة أفق حول مواضيع الساعة على الساحة المحلية.

وبعد اللقاء قال الجميل: “التقيت صباح اليوم، المطران بولس مطر وهي الزيارة الرسمية الأولى، بعد تجديد ثقة أبناء بيروت بي كممثل لهم في الندوة البرلمانية. وأزور لأخذ البركة والتوجيهات التي أحب أن أستلهمها في حياتي السياسية. ولقائي كان مناسبة للتداول في الأوضاع السياسية والإجتماعية والإقتصادية التي يعيشها لبنان، في ظل حكومة تصريف أعمال وتعثر تشكيل الحكومة العتيدة. كما أطلعته على النشاطات التي أقوم بها في دائرة بيروت الأولى من أجل أبناء المنطقة إنمائيا وحياتيا واجتماعيا”.

وردا على سؤال حول رأيه بمواقف رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في بداية سنته الرئاسية الثالثة، قال: “أولا ما أتمناه في هذه الأيام هو تشكيل الحكومة العتيدة، خصوصا أن هناك بوادر إيجابية تتجسد في التوافق القائم بين رئيس الجمهورية العماد ميشال عون والرئيس المكلف سعد الحريري، خصوصا أنهما يلتقيان على ما يسمى العقدة السنية. وهذا التفاهم أمر جيد نعول عليه كثيرا، لأن لبنان بحاجة اليوم الى حكومة جديدة وليس الوزراء السنة المستقلين هم الذين سيقومون بنهضة لبنان أو عرقلة نموه واستقراره. المطلوب اليوم وأكثر من أي وقت مضى، أن نكون كلنا الى جانب الرئيسين عون والحريري من أجل إنجاز تشكيل الحكومة في أسرع وقت، خصوصا أن “حزب الله” وعلى ما يبدو يبحث عن ضمانات له في الحكومة لزيادة شروطه. ويبقى لي أن أقول ان التضامن الوطني هو الذي ينقذ لبنان وليس بالشروط نحمي وطننا. وعلينا أن نتطلع كلنا الى الأوضاع الإقتصادية الخطيرة التي تواجه لبنان”.

وعن سبب غيابه لأسابيع عن لبنان قال النائب الجميل: “كنت في الولايات المتحدة حيث شاركت في دورات دولية حول ما يتعلق بتطبيق القوانين وتنفيذها في كل المجالات خصوصا في التكنولوجيا والمعلومات بصفتي رئيسا للجنتها النيابية في البرلمان اللبناني.

No comments yet... Be the first to leave a reply!

الاخبار والمواد الواردة في موقع “سيدر نيوز” لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبرعن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها
WhatsApp chat