Home » lebanon » بشور: المراهنون على انهيار ايراني أمام العقوبات الأميركية واهمون

علق المنسق العام ل”تجمع اللجان والروابط الشعبية” معن بشور، على “بدء سريان المرحلة الثانية من العقوبات الأميركية على الجمهورية الاسلامية الايرانية”، ببيان قال فيه:
“حين تكون العقوبات صادرة عن زعيمة الإمبريالية، والداعمة الأكبر للكيان الصهيوني، ومدمرة العراق وليبيا واليمن، وصولا إلى ما تشهده سوريا، وحين يكون المستهدف هو شعب مسلم تربطنا به روابط حضارية وروحية، تماما كما استهدفت أقطار عربية، وما تزال، ألا ينبغي أن نتجاوز كل ما بيننا من تباينات وخلافات وصراعات لنقف إلى جانب الشعب الإيراني كما وقفنا إلى جانب كل بلد عربي أو مسلم أو مستقل في كل أرجاء العالم تعرض لعقوبات أو حصار”.

وأضاف: “فليقم جهد عربي واسلامي وعالمي لرفض هذه العقوبات واسقاطها، خصوصا ان واشنطن اليوم هي غيرها يوم احتلال العراق عام 2003، وان العالم اليوم غير العالم الذي قرر محاصرة العراق، والعدوان على لبنان المقاوم، والاستقواء بالناتو لتدمير ليبيا واستخدام كل الأساليب لتفجير سوريا من داخلها وإشعال الحرب العدوانية ضد اليمن”.

وشدد بشور على انه “بوقوفنا اليوم جميعا ضد العقوبات الأميركية ضد الشعوب الايرانية نستطيع أن نعالج كل تباين قائم بيننا وبين الاخوة في الجمهورية الإسلامية في ملفات معروفة، أما المراهنون على انهيار ايراني أمام العقوبات الاميركية فهم واهمون جدا في تقديراتهم وحساباتهم وتحليلاتهم. فلا إيران ضعيفة إلى درجة أن تستسلم أمام عقوبات عرفتها منذ 40 عاما، ولا ادارة ترامب قوية إلى درجة أن تتمكن من فرض شروطها”.

No comments yet... Be the first to leave a reply!

الاخبار والمواد الواردة في موقع “سيدر نيوز” لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبرعن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها