ورد الآن
الرئيسية » فن » وفاة الفنان المغربي رشيد الناظوري

وفاة الفنان المغربي رشيد الناظوري

رشيد الناظوريرشيد الناظوري فنان من الريف – شمال المغرب، رائد المنوعات الريفية، فنان كبير مناضل ومكافح في الحياة، هو ومن الفنانين الأوائل بالريف، نال شهرة واسعة في مجال الأغنية الريفية، إضافة إلى إتقانه للعزف على آلة العود هذه الآلة الموسيقية التي ظلت رفيقة دربه الفني، أغانيه تعكس واقع المجتمع بالريف، تتضمن مضامين تراثية وشبابية.

ولد الفنان العصامي رشيد الناظوري، المناضل والمكافح بفنه وإبداعاته الغنائية والموسيقية سنة 1950، وبدأ مشواره الفني سنة 1973، وأصدر ألبومه الغنائي الأول سنة 1981 يتوفر ريبرتوار الفنان رشيد الناظوري إلى حد الآن 119 ألبوما غنائيا وستة “فيديو كليبات”، كما سبق أن شارك هذا الفنان الريفي المتعدد المواهب بإحدى أغانيه في الفيلم السينمائي الإسباني ” بيضة من ذهب “.. بدأت مسيرة الفنان رشيد الناظوري مع الفنان ” الزهواني الهواري ” الذي يقيم حاليا بمدينة طنجة الذي كان صديقا حميما له ولا زال يكن له كامل الاحترام، وكان هذا الهواري عازف عازف عود، فأعجب يصوت رشيد الناظوري، وطلب منه ان يعمل معه. ويقول رشيد انه تعلم منه الموسيقى والغناء.

التعليقات


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com