ورد الآن
الرئيسية » فن, مميز, وفيات » وفاة الرسام الكاريكاتوري ستافرو جبرا

ستافرو جبرا

توفي الرسام الكاريكاتوري ستافرو جبرا صباح اليوم، بعد صراع مع المرض.

ونعى وزير الاعلام الاستاذ ملحم الرياشي عبر حسابه على تويتر الرسام الكاريكاتوري ستافرو جبرا: “ستافرو جبرا، ريشة تطعن الجهل بالحرية، تغمدك العلي بواسع رحمته لبنان”.

وستافرو جبرا هو رسام كاريكاتير لبناني مميز. يعكس في أعماله الكركتيري الظروف والأحداث الراهنة في لبنان والشرق الأوسط والعالم على العموم.

هو ستافروادمون جبرا من مواليد 18 شباط 1947.

من أعماله
عام 1967 بدأت رسومه الكاريكاتورية تظهر في المنشورات التالية:

الصياد، لوريان لو جور، الزمان، سمر، الصفا، المحرر، الأنوار، الأحرار، صدا لبنان، أوروسكوب، فلاش، الشبكة، الجيش، الدستور، الجريدة، سكيتش، الحسناء، لو بيروتان، صوت وصورة، ماغازين، الأسبوع العربي، الكفاح العربي، الأمل، لو ريفاي، الدولية، مجلتي، موندانيتيه، استجواب، كرونيك، نداء الوطن، ذو دايلي ستار.

دير شبيغل، جون أفريك، بانش، أطلس ورلد إكسبرس، ليكسبرس، ايكونوميا، لو موند، إل جورناليه، جانفورم، لو كورييه انترناسيونال، دي فلتفوشيه، ذو واشنطن تايمز. ومحطة التلفزة CVN خلال نشرة الأخبار المسائية اليومية على مدى سنتين. ووكالات الأنباء: نشرت وكالة أسوشييتد برس (أ.ب.) ووكالة الأنباء الفرنسية (أ.ف.ب.) رسومه الكاريكاتورية بالتليفوتوغرافيا في مختلف أنحاء العالم.

التعليقات


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com